الفصل
الواحد والثلاثين ..
(( قبل الاخيــــــــــــــــــر )).
"النهايات تتشابه "
تمر الايام ثقيله ...
ريااان.. بالسجن ينتظر رحمه رب العباد فيه ..ويطلب رحمته وغفرانه ..
شموخ.. تشرب من الحياه الالم .. لفقدها اقرب انسان كان لها مهما كانت عيوبه ..وعزاها لوحيد انها حامل ..
سجى .. حزنها على خالها وعلى حاله جدها الساكت .. مانستها مشاعرها لتركي وشوقها له ..ومرتاحه لتغير امها معها ..
تركي .. ماتغيب سجى عن باله لحضه وضد محاولات اهله تزوجيه حنين او غيرها .. يشتغل صحفي بمجله شعريه متواضعه بعد ماكان رئيس تحرير جريده اليوم ..
وعود.. مرتاحه مع رياض بغياب كاترين عن حياتهم نهايا .. واكتشفت ان رياض ماعنده شخصيه اذا حب .. واحترمت فيه هالشي وماستقلته ..
رياض .. طاااير بحبه بوعود وراحته معها ..
متعب.. ينتظر الفرصه اللي يستفرد فيها مع روابي ويتفاهم معها بعد سوء التفاهم ..بعد ماتخلص من لميس ..
روابي.. رااافضه تسمع متعب وتبغى تطلق منه .. مو هي اللي يستغفلها ويضحك عليها .. ومع محاولات سجى تقنعها مو راضيه تسمع ..
نور .. تنتظر زوجها ومتاكده من رجعته ..
هواجس .. عى حالها تتمنى تساعد اهلها بعيونها ..
سامي .. مبسوط مع ندى اللي تقبلت وجوده .. وحنونه معه ... كل مره بيحكي لها عن عقمه تغير الموضوع او الظروف تكون ضده..
ندى ..عامله قلق للبنات بسامي تصحى وهي تشهق اسمه .. وتنام ومافي بلسانها غير حكيه وتصرفاته ..
احمد .. مستمر بنضاله ودفاعه عن الارواح اللي ضاعت بايد مشعل وابوه ...
ربى وراكان ..خطبوا بدون اي حفلات علشان وفاه فيصل .. ام رياض كان مرحبه بالفكره ان راكان يكون وج روابي لانه صار مشهور بدبي وتقدر تطمن على ربى هاللحين وهي بعيد ه ..
يزيد .. تعالج وصحته احسن من قبل .. ماعدا فقر الدم الحاد اللي ملازمه .. مع الاكل الصحي يريحه .. كان مصدوم بوفاه فيصل .. ونفسيته ماساعدته يروح لنور ..وخبروه عن شلل عمه ارهقهه..
فهد .. مع السواليف مع رياض زوج وعود ..عرف عن طلاق هواجس .. مابانت عليه اي رده فعل .. الا انه كتم صرخت فرح بداخله ..
منى .. سافرت لبره لسعوديه .. تلحق نفسها قبل لاتبان براءه ريان ..او يمنعوها من السفر ... وتركت بنتها ..
.
.
.
.
هل هلاله ..
شهــــــر الخير والبركه ..
..انور بدره السماء ..
..واعلن وصول كرمه ..
..شهر رمضـــان ..
قمة الصبر أن تسكت وفي قلبك جرح يتكلم..وقمة القوه أن تبتسم وفي عينيك ألف دمعه ..
مدت روان لامها : ماما انا بنام لي شوي ..لحد الاذان ..
ام ريان هزت راسها بضيقه على حال شموخ : اوكي ..
شموخ طلعت لغرفتها وهي تتامل بحياتها الجديده .. ماكانها تركت امها وريان وسامي الا كم يوم .. وفيصل واهله وحياتها معه كانت حلم ..
لكن يرجعها للواقع التقلصات والضربات اللي ببطنها الكبير شوي .. المحببه لها ..
تمددت على السرير وابتسامه الم على شفايفها ..
غمضت عيونها باسترخاء ..
وكل شي حقير عملته بحياتها يمر قدام عيونها ..
ريوف ..
رسل ..
شمس ..
سجى ..
نجلاء ..
كل هذولاء مارحمتهم وكانوا ضحيه لغرورها ..
حمدت ربها انها عاشت لهالحضه علشان تحاول تصحح من اخطاءها الكثيره ..
ومابتلاها رب العباد الا تكفير لذنوبها الكثيره ..
حطت ايدها على بطنها وتنهدت بآآآهه ..(( آللهم أرحمه وأسكنه فسيح جناتك
آللهم باعد بينه وبين خطاياه كما باعدت بين المشرق والمغرب
اللهم نقه من الخطايا والذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس
اللهم اغسله بالثلج والماء والبرد
اللهم أبدله داراً خيراً من دوره وأهلاً خيراً من أهله
اللهم اجمعنا وإياه في مستقر رحمتك))
حاولت ماتبكي انها مفتقدته .. كان معها وحولها .. مهما عمل كان زوجها .. واقرب شخص لها ..
حست بام ريان وهي تدخل للغرفه بهدوء وتغطيها كويس .. فتحت عيونها وابتسمت .. لو امها عايشه ماكان حنت عليها وحبتها مثل ام ريان ..
: ماما ترااا انا كبيره وبداخلي نونو ..
ام ريان جلست عندها تضحك : ههههه.. مانمتي ..وبعدين وش هذي كبيره والله لو عمرك مليون سنه انتي دلوعتي ..
شموخ حطت راسها على فخذ امها : هههههه ماما وين روان ..
ام ريان : اخذوها بنات اخوانها ..
شموخ عقدت حوابها : بنات اخوانها ..
ام ريان : هههههه ايوه اللي كانوا جيراننا ريوف وخواتها روان تصير عمتهم ..
شموخ ضحكت بصوت مرتفع .. : ههههههه الحمدلله والشكر .. احمد ربي ان ماعندي جده كذا ..
ام ريان : ماتدرين يمكن انا اتزوج ..
شموخ شهقت : تتزوجي ..
ام ريان كتمت ضحكتها: ايوه وش يدريك يمكن حابه لي واحد ومخططه ااهرب معه ..
شموخ ابتسمت : ماما استغفر الله انتي صائمه ..
ام ريان تذكرت : يوووه استغفر الله اللهم اني صائمه ..الا شموخ ليه صمتي اليوم الدكتوره تقول مو زين علشانك ..
شموخ بدلع : ماااما يوم واحد بس علشان خاطري ..
ام ريان : ايوه .. بس مايصير بذمتك النونو ..
شموخ : مو مشكله يوم واااحد .. ابغى اتحمس للاذان .. واكل مثل المشافيح ..
ام ريان : ههههه تراك صرتي باللونه انتبهي لصحتك ..
شموخ ناظرت جسمها.. وبطنها البارز مره كم شهر مر وهي ارمله ..كم شهر مر وهي حامل .. كم شهر مر وهي تعد الشاعه اللي يطلع فيها ريان ..
عادي مايهمها سمنت والا نحفت المهم تحس بمشاعر اي انسانه طبيعيه .. الامومه ..
: يله مصيري بسمن مثلك ..
ام ريان انفجعت : انا سمينه حرااام عليك ..
شموخ مسكت زند ام ريان : ناظري وهذا ايش ..
ام ريان : يوووه قبل ابوك يموت على هالزند ..
شموخ : ههههههههه شايب ..
ام ريان بهدوء : الله يرحمهم ..
شموخ : آآمين .. ياحليلنا ماما آرامل ..
ام ريان تغير الموضوع : قبل مانسى .. ترى خال ندى عازمنا على بيته بكره ..
شموخ : جد ياحليلهم والله ..
ام ريان ابتسمت : ايوه امها مرره عسل بس جدتهم مادري كيف ..
شموخ : ماعلينا منها المهم امها وخواتها ومشاء الله وعود مرره عسل وتحطيها على الجرح يبرئ ..
الا ماما انا ابغى اطلع من هالبيت ..
ام ريان استغربت : ليه ..؟
شموخ تحسست بطنها : مابغى ولدي يعيش مع روان ..
ام ريان : وش يدريك انه ولد .. وليه ماتبغيه يعيش مع روان ..
شموخ (( مابغاهم يعيشوا اللي عشناه انا وريان .. مابغااهم يتعذبواا ..))
: اذااا كان ولد مابغى اما بنت عادي ..
ام ريان : وش معنى ..؟؟!
ضلواا يسولفون بالقديم والجديد .. وفي احلى من ايام رمضان ..
**********************
عشاق من احفاد الشيطان ... روايه رومنسيه حزينه .. ... وخياليه
**************************
<نهاية البدايه ..
ورى كل نهايه .. بدايه جديده ..>
:معليه ياخوي ولا يهمك ..انت باذن الله برياء ..
ضرب براسه بقبضان الحديـد : لااا تقول برياء وتقهرني .. انا مـن شهور مرمي هنا ومـ
قاطعه سامي وهو يحط ايده على كتفه بثقه : لااا تخاف .. انا ورائهم ورائهم انت وش عرفك بغسيل اموال ..
ريان بين اسنانه : انا الحقير اللي استاهل .. انا..
ياليتني ماعرفتها بيوم ولاتزوجتها .. تقولي اموال موروثه وهي تشتغل بغسيل الامـوال .. آآآه لو انها قبالي قطعتها ..
سامي تنهد بضيقه لحاله : لااا حول ولاقوة الا بالله .. يــابن الحلال لاتحرق اعصابك انت بتطلع منها باذن الله ..
ريان بعد عن القبضان : اطلع منها ههههههه .. اكيد تمزح .. كل الاوراق تديني .. انا المسؤؤل قدام اللكل ..
ضحكت علي .. على بالي انا اللي استغلها طلعت هي اللي تلعب فيني ..
تكفى ياسامي طلعني من هنا بنخنق ..
مابغى فلوووسها مابغى ريال واحد والله ابيع كل هذا بس ابغى حريتي ابغى ارجع لبيتنا ..
سامي: ريان ربك يمهل ولايهمل نسيت وش قلنا لك .. لااا تلعب بالارزاق .. لااا ترمي حد بالسجن ظلم ماسمعتنا..عنـ
قاطعه ريان بعصبيه وهو يضربه القبضان برجله : لااا تعملي فيها مصلح اجتماعي وشريف مكه .. والله مو ناقص ..
العسكري اللي عندهم : اخفض صوتك ولاتصرخ ..
ريان ناظره بحقد : كل تبن مو انت اللي تسكتني ..
عارفين الاسد لما ينحبس بقفص ضيق ايش يحصل له ..
هذا ريـــــــان ..
سامي: ريااان ..!!!
العسكري اعطاه نظره وقال بهدوء : انت يبغالك تربيه من جديد ..
سامي قرب لعند العسكري : ياخوي امسحها بوجهي تكفى تكبر الموضوع وانت صايم لاتجرح صيامك ..هو بـ
قاطعه صوت ريان : لاااا تترجاه مابقى الا هذا اتركه عنه ..
سامي التفت على ريان .. بين اسنانه: كل تبن ريااان لاتزيدها ..انت
ريان : كل تبن انا اصغـر عيـ
سامي اشر له برجاء : بليز لاتعقدها اكثر .وقل اللهم اني صائم ...
ريان لف وجهه عنهم واسند ظهره على الجدار رفع رجل والثانيه نازله .. اعصابه بتنفجر محتاج لسيجاره .. لكن هو عارف انها ممنوعه هنا والعسكري الغبي هذا مارضى برشوته ..: اللهم اني صائم ..
سامي باس العسكري بخشمه : ابوس خشمك عديها هالمره هو يدخن وطبيعي بدون سجاير تكون اعصابه كذا ..
العسكري ناظر ريان باحتقار .. وابتسم بخبث : اوكي هالمره علشانك ..
سامي ارتاحت ملامحه : مشكوور .. وماقصرت .. جزاااك الله خير ..
العسكري : العفو المره هذي بس بعديها .. لكن المره الجائيه انا لي تصرف ثاني .. ويله تفضل الزياره اخذت وقت اكثر من اللازم ..
سامي التفت على ريان .. وتنهد ..
ريان قرب من القبضان ومد يدينه طلعهمم لعند سامي يحضنه ..
سامي ضمه وبينهم القبضان حاجز .. يتمنى يقلب الادوار ويكون مكان ريان ..
عنده يعمل المستحيل بس مايحس بالانكسار اللي بعيون ريان
قاله ريان بانكسار ..: ماوصيك على روان ..
سامي بثقه : ماتوصي حريص .. يله امنتك الله انتبه على نفسك ..
ريان بعد وهو يضحك باستهزاء .. ورجفته تزيد : وش بيحصل لي يعني وانا بالمقبره هذي ..
سامي : تعوذ من الشيطان ريان وادع ربك يفرجها عليك داامك صايم ..
راقب اخوه وهو يمشي لبرى .. وقلبه تتزيد دقاته ..
امله الوحيد بهالحياه ..سامي..
**********************
عشاق من احفاد الشيطان ... روايه رومنسيه حزينه .. ... وخياليه
**************************
صوت صراخهم مرتفع ..
: ارفعي السمبوسه من النااار ..
هواجس ناظرت حروقها اللي سببت لها رعب من النار : ماااقدر النار ساخنه ..
نور رفعت ايدها بتافف وهي تخلط العجين ..: ياارب توب علي .. ملاااااك تعالي ارفعي السمبوسه عن النار ..
ملاك مدخله راسها بالثلاجه وتاكل من الكريمه اللي على الكيك : ماااعرف اخاف احترق مثل هواجس ..ووع ناظري جسمها ..
هواجس ناظرت نور بصدمه ..وابتسمت بتوتر ورجعت لسندويتشات اللي بيدها ..
جرحتها كلمه ملاك ..
عارفه انها صغيره وماتقصد ..
لكن جرحتها ..
تماسكت ودموعها تداعب جفنها ..
نور عصبت من ملاك وسحبتها من الثلاجه وهي تضرب ايدها : كم مره قلتلك لاتاكلي من الكريمه ..وبعدين وش هالحكي ياقليله الادب عيــــب .. الله اللي عمل لها كذا مو هي ..
هواجس : نوور حرام عليك بزر ماتفهم ..
نور : تتعلم .. يله ضفي وجهك من هنا وصومي تراك كبيره ..
ملاك : كيفي .. دامي كبيره لاتضربي
– مرت بسرعه عند هواجس –
وعناااد فيك نوير
– ناظرت هواجس وصرخت –
..هوااجس محروقه هواجس محروقه هواجس محرررروقـــــه ..
وركضت لبره المطبخ ..
لحقتها نور معصبه ومتوعده فيها ..
مسكتها هواجس وهي تبتسم : نوووير لاتحطي راسك براس بزر ..
نور: هذي بزر .. الا قليله الادب ويبغالها تربيه ..
هواجس : نوووير لالاتكبري الموضوع ويله بسرعه خلصي العجين قبل لاتصحى امي من النوم ..
نور رجعت تعجن وهي ناويه على ملاك ..
هواجس كملت شغلها .. وهي تكابر .. نزلت دمعه منها على ايدها ..
مسحت دموعها بطرف كمها ..
بسرعه قبل لاتنتبه نور ..
صوت ملاك الصغير باذنها ..
هواجس محروقــــــــه ..وووع ناظري جسمها ..
ايوه هي محروقه وحاولت تتاقلم على هالوضع ..
بس ماهي قادره ..
قاطعها صوت امها : وش عامله معها يانور وبكيتيها ..
نور : يااااارب توب علي ورجع يزيد وارتاح من هالبزر قبل ماقتلها ..
هواجس: ههههه امين ..
.
.
.
ندى فزت من النوم على تسكيرة ملاك لباب بقوه : بسم الله انتي بشويش ..
ملاك رمت نفسها بحضن ندى تبكي: ليه نوووور ماتحبني.. انا بعد ماحبها ..
ندى تاففت من اول مارجعت من مصر لبيت خالها وهذا حال نور العصبيه مره لغياب يزيد وملاك العنيده ..
: خلااااص ياملاك لاتبكي شكلك مو حلو كذا .. خذي لك شوكلاته من شنطتي واسكتي ..
ملاك كذابه ونصابه مسحت دموعها بسرعه وركضت لشنطه نور ..متحمسه : ياااي انا احب الشكولاته اللي من بو عيون بنيه ..
ندى ابتسمت : عيونه عسليه ويله عطيتك وجهه تتغزلي بزوجي ..
ملاك : ندى هذا زوجك ماتخيل ..
ندى تاخذها على قد عقلها : وليه ان شاء الله ..
ملاك ناظرت السقف: هوو طويل مرررره وانتي همم ..
ندى : همم في عيونك يله عطيني الشكولاته وضفي وجهك ..
ملاك : لااا خلاص بسكت ..
طلعت بسرعه قبل ماتاخذ منها ندى الشكولاته ..
ندى ناظرت جوالها بلهفه وش مرسل لها سامي ..
(( حبــي .. انا طالع لسجن هاللحين ادعي لي الله يفرجها ))
ندى: آآآآمين ..الله يفرج على اخوه ويريحه ويهدي ابوي ويلين قلبه ..
قرت رسالته الثانيه ..
((أبي حبك معي يكبر
وأبي اهواك أنا اكثر
وأبي اهديك أنا دنياي
وكل اللي عليه اقدر ))
ابتسمت بحب وارسلت له ..
غرامك كل يوم يزود
ولا يعرف مدى وحدود
عيوني في هواك شهود
يارب مايوم نتغيّـر
دخلت للحمام .. تغسل وجهها وتنزل تساعدهم بالمطبخ ..
تذكرت اول مارجعت من مصر فرحانه ومشتاقه لاهلها .. وكيف صابتها خيبه امل كبيره ..
((((((((( : يبـــــــه تكفى العذر والسموحه .. ابوس رجلينك ..
الدموع ماليه وجهها وماهي قادره ترفع عيونها بعيون ابوها ..
بو نواف احتقرها وقال بين اسنانه : سعيــد ابعدها عن وجهي .. والله بذبحهــا .. والله بذبحها ..
مسكت بخالها : خالي تكفى قله يسامحني قله ..
ام نواف اشرت لاخوها : سعيد طلعها من هنا ..
بو نواف كان ماسك نفسه مايقتل ندى بكل وقاحه جائيه تترجاه بعد ماسودت وجهه ..
ندى ناظرت بامها وخالها برجاء .. وتدعي ربها بسرها يسامحها : يبه انت صائم وبشهر بركه .. ربي يسامح وانت ماتسامح ..
بوو نواف تفل بوجهها : انقلعي سود الله وجهك انا غضبان عليك ليوم الدين ..
ام نواف صرخه : لااااا يابو نواف ليه ليه ..
سعيد طلع ندى المنهاره بالبكي ..قبل مايقتلها جد ابوها .. سحبها بقوه وهي تسمع صراخ ابوها ..
بو نواف : انا ماعندي الا بنت وحده وعود وقلتلكم من قبل مابغى اشوف وجهها ..
ام نواف قلبها متفطر مررره على بنتها .. لكن تستاهل علشان تعرف ان الدنيا فيها حدوده حمراء مفروض ماتتعداها ..
ام حمد : ليه ياحمد انت عارف وش قلت لها .. غضبان عليها ياحمد غضبااان .. لو مت وانت غضبان وش بيفيدك عقابها ..
بو نواف الدنيا مسوده حوله ويتنفس بصعوبه : ومن قالك انه عقاب .. انا غضبان عليها .. –بضيقه - ماعرفت اربي ..
.
.
.
دخلها سعيد لسياره وهو يحاول يهديها ..
ندى مع خالها تترجاه والندم ماليها : تكفــــى ياخالي لايقول كذا .. – ضربت فخذها بقوه وحسره - ياربي انا وش عملت بحالي غضباان علي ..
يااارب كيف اواجه ربي .. ياويلـــــي قالها غضبان عليك قالها .. وطردني من بيته ..
ياللـــــه .. هذا ابوي .. ابوي ..)))))))))))))))
نزلت دموعها وغسلت وجهها بالمويه اكثر ..
مالها خلق تعيش وابوها مو راضي عنها ... ابوها مايبغاها ولايعتبرها بنته..
كتمت صرخت الم .. جففت وجهها وتدفت كويس ونزلت تساعد بالفطور .. وهي تحاول تبتسم ..
دخلت للمطبخ : صراخك نوران واااصل لشارع .. اعوذ بالله وش هالاخلاق اللي عليك انتي صايمه ..
نور سكرت الفرن بعصبيه : كملــــت ..
هواجس ضحكت واشرت لندى : هلا بالمخطوبه تعالي بجنبي ..
ندى غسلت ايدها وسحبت صينيه فيها خضار قطعتها وقشرتها وهي تضحك على هواجس اللي تتمصلح عندها علشان تعرف اخبارها : ههههه ارسل رسالتين ..
هواجس : اللي هم ...
ندى بخبث : ماحفضتهم ..
نور بعصبيه : علينا قولي لاتخافي مراح احسدك ..
ندى استغربت : ومن اللي قالك انك بتحسديني ..
نور بنفس العصبيه : مادري عنك كاننا بنحسدك ..
ندى تنرفزت : اللهم اني صائمه ..
ام هواجس اشرت لندى وهمست لها : كويس لاتحتكي فيها كبريت ..
ندى وهواجس ضحكوا لان نور سمعت وعصبت اكثر بس سكتت : هههههههه
**********************
عشاق من احفاد الشيطان ... روايه رومنسيه حزينه .. ... وخياليه
**************************
|