![]() |
![]() |
![]() |
|
قصص وحكايا قصص واقعية وخيالية نرسمها وننسجها لتحاكينا |
![]() |
|
أدوات الموضوع |
#1
|
|||
|
|||
قصة ممتعة جداً
يعرف رجل بأنه مختل عقليا في الاحساء قديما... اسمه(أبوجبيل) في وقت كان بن جلوي يحكم الاحساء وهذا الرجل برغم إختلال عقله يعتبر شخصية متدينه ومتعلقه بحب محمد وال محمد شخصية ظريفه... سريع البديهة ... حكاياته في هذا الجانب كثيرة يتناقلها بحكاياتهم كبار السن ب(كان ياماكان في قديم الزمان) ويحكونها على شكل حزاوي...لطيفة ومفيدة... اليكم ياأحباب من المعلوم أن بن جلوي كان عنده مجلس يطل على سوق القيصريه يوم من الايام كان جالس.... في مجلسه مجموعه من وجهاء البلد..شيعة وسنة بن جلوي رمق بوجبيل يمشي في سوق القيصريه وهذا ان دل انما يدل على شهرة هذا الرجل ...إثر طرائفه وفكاهاته ارسل بن جلوي مستخدميه لجلب بو جبيل الى المجلس جاؤبه اجلسه بن جلوي بنفسه مصحوباً بالترحيب والتحايا واللطف ثم توجه بكلامه لاعيان الشيعة الموجودين قال: ياشيعة...تعرفون هذا !!! طبعا تعرفونه رد بعض الشيعة اي نعرفه هذا بوجبيل ونعرف انه مجنون بن جلوي:طيب طيب خلاص انتهى كلامكم بعدها وجه كلامه لاعيان السنه وقال: أبيكم تشوفون لي واحد مجنون سني تجيبونه لي الحين قامو مجموعه من رجالات اهل السنه وطلعو من المجلس صارو يدورون لهم على خبل سني وكل همهم انهم يطيحون على واحد أقل جنون(يفهم شوي) عشان يقدرون يوصونه مع انهم مايدرون ليش بن جلوي جايب مجنون شيعي وطالب مجنون سني !! لكنهم حسو بالسالفة ان فيها قضيه مذهبيه صارو يحوسون ويجولون في سكيك الصالحيه وحوالينها ويسالون عن مجنون نص ونص المهم انهم فعلا صادو لهم مجنون نص ونص يعني يفهم ويتكلم مظبوط وجنونه حالات نادره وصارو يوصونه: خلك ذرب وامسك على مذهبك تراه هو الحق..الخ..ولا تنسى تسوي نفسك مجنون.. لاتتعيقل وتتفلسف... رضي المجنون.. وقال:انزين.. وصلوا مجلس بن جلوي ..ومعهم المجنون السني بن جلوي للمجنون السني:شسمك ياولد؟ المجنون:خويلد..بن جلوي:تعال يمي تعال تعال المجنون وصل عند بن جلوي .. بن جلوي مسك المجنون وقال: شوف ياخويلد انا بعطيك ريال... الحين أعطيك ريال بس ابيك تصير شيعي المجنون رد والابتسامه شاقه وجهة:اي والله عمي عطني الريال والحين اصير شيعي عطاه الريال وقال بغضب:اخذ ريالك وإقلب وجهك ياالاهبل طار المجنون السني فرحان ينقز وهو يقول:هيه هيه صرت شيعي وحصلت ريال ..صرت شيعي وحصلت ريال ...قصينا عليهم..اخضرت وجوه أعيان أهل السنه وازرقت صارو يحافصون برجولهم من دون كلام وبعطهم تلطم بغترته إلتفت بن جلوي على بوجبيل..مسكه من إيده وصار يتكلم وياه باحلى واعذب كلام بن جلوي:هاولدي بوجبيل !! وش تطلب مني اسويه لك؟ ايش تبغى؟ بيت؟ نخل؟مرة؟ بوجبيل بلق عيونه من الفرح وقال:اي والله عمي أبي أبي بن جلوي: شوف يابوجبيل انا بعطيك 1000ريال تساوي ثروه طائله في ذاك الوقت وبعطيك نخل ...وبزوجك مرة... وبشتري لك بيت؟ بس ابيك اصير سني!! تصير؟ ابو جبيل من كان الفرح في وجهة..وكان يسحك إيديه في بعضهم مثل اللي بيحصل شي او هديه او جائزة سمع كلمة اصير سني !!! تغير وجهة الى الحزن... وصار اصفر وكعوش وجهة... ونزل راسه وسكت ...رد بن جلوي نفس الكلام واتبع ب:ها شقلت بوجبيل؟؟ لايفوتك تكلم لاتسكت أخيرا نطق بوجبيل وقال: والله ياعمي انا انا انا جِدِ ه !!! وخايف شلون اصير سني لوح بيده تجاه بن جلوي باشارات وعلامات الرفض وهو يقول ماابي ماابي بن جلوي: ليش ابوجبيل بوجبيل:ياعمي النخل يمكن يحترق بالطبينة والبيت يمكن يهدمه المطر والمرة يمكن تصير بطيخه قرعه بس حب البطل علي شيرده ضحك بن جلوي وعلت وجوه اهل الشيعة ابتسامات وعلامات النصر الولائي لاهل البيت عليهم السلام نهاية القصة حتى مجنوننا لايحتمل ان يفترق عن حبك ياابا تراب السلام الله عليك يااامير المؤمنين (ياعلي) |
![]() |
مواقع النشر (المفضلة) |
الكلمات الدلالية (Tags) |
لايحتمل, مجنوننا, تراب, ياابا, يفترق |
الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1) | |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
اتمنى اصير تراب | لؤلؤه نادره | المواضيع العامة | 3 | 01-16-2012 05:47 AM |
انشودة - تراب البحرين | بنت السادة | نواعي (قراءة) ومحاضرات - صوتيات ومرئيات | 10 | 11-29-2011 03:58 PM |
قصيدهـ ,,, السلام عليك ياابا مقتدى ,,, السيد بهاء الحسيني (السويعدي),,2011 | klm | صَدىَ أحزان آلَ الَبيَت "ع" | 6 | 11-28-2011 03:32 AM |
إصدار أبـآ تراب | بنت سيهآت | صَدىَ أحزان آلَ الَبيَت "ع" | 5 | 09-30-2010 07:39 AM |